Friday 16 March 2018

الهند احتياطي العملات الأجنبية ويكي


الخيارات الثنائية.


معنى احتياطي الفوركس الهند.


واحتياطيات الهند من النقد الاجنبى عند مستوى قياسي بلغ 381.95 مليار دولار.


01/12/2017 & # 0183؛ & # 32؛ البحث الهند احتياطيات الفوركس آخر الأخبار، فيديو & أمب؛ صور على الهند احتياطيات الفوركس ومعرفة آخر التحديثات والأخبار والمعلومات من نتف. استكشاف المزيد عن الهند الفوركس.


تراجع احتياطي النقد الأجنبي في الهند بمقدار 262.3 مليون دولار إلى حوالي.


وتشمل احتياطيات الفوركس حيازات الذهب في البلاد والعملات الأجنبية القابلة للتحويل التي يحتفظ بها في مصارفه، بما في ذلك حقوق السحب الخاصة وتبادل العملات.


تعريف احتياطيات النقد الأجنبي - نسداق.


إحتياطات النقد الأجنبي. احتياطيات النقد الأجنبي (وتسمى أيضا احتياطيات الفوركس) بالمعنى الدقيق للكلمة هي الودائع بالعملة الأجنبية والسندات التي تحتفظ بها البنوك المركزية والسلطات النقدية. ومع ذلك، فإن المصطلح في الاستخدام الشعبي يشمل عادة النقد الأجنبي و ...


احتياطيات الصرف الأجنبي: التعريف والغرض.


والتعريف الدقيق هو مجموع الودائع والسندات بالعملة الأجنبية التي يحتفظ بها البنك المركزي والسلطات النقدية.


كيف يمكن للهند تعزيز احتياطيات النقد الأجنبي - ريديف.


16/09/2017 & # 0183؛ & # 32؛ احتياطي العملات الأجنبية في الهند عبر 400 مليار دولار للمرة الأولى. في 16 سبتمبر 2017 08:43 (إست) أصول العملات الأجنبية (فكا)، وهو عنصر رئيسي.


الاحتياطي بنك الهند - ربي - إنفستوبيديا.


21/09/2018 & # 0183؛ & # 32؛ للأسف، قد تكون هناك حاجة إلى خطة الكشف الطوعي أخرى لتعزيز احتياطيات النقد الأجنبي في الهند. | كيف يمكن للهند أن تعزز من النقد الأجنبي.


وتراجع احتياطيات الهند من العملات الأجنبية بمقدار 375.80 دولار إلى 399.92 مليار دولار.


وانخفض احتياطي النقد الأجنبي في الهند بمقدار 375.80 مليون دولار في 20 أكتوبر إلى 399.921 مليار دولار، وفقا للبيانات الواردة من بنك الاحتياطي الفدرالي. أصول العمالت األجنبية) فكا (، والتي تشكل.


10 دول مع أكبر احتياطيات الفوركس | Investopedia.


احتياطيات النقد الأجنبي في الهند هي حيازات الهند من النقد والودائع المصرفية والسندات، والأصول المالية الأخرى المقومة بعملات أخرى غير الهند.


االحتياطيات الدولية والسيولة بالعملة األجنبية - الهند.


ويحدد التعريف العادي لاحتياطيات النقد الأجنبي أنه مجموع الودائع والسندات بالعملة الأجنبية التي يحتفظ بها البنك المركزي في بلد ما.


ما هو احتياطي النقد الأجنبي من الهند تحميل ومراجعة.


يعد هذا هو الاسبوع الثالث على التوالى من الزيادة فى احتياطى النقد الاجنبى فى البلاد حيث يتدفق المستثمرون الاجانب فى الاموال فى السندات المحلية واسواق الاسهم. ووفقا للملحق الإحصائي الأسبوعي للبنك الاحتياطي الهندي، ارتفعت أصول العملات الأجنبية، أكبر مكون من احتياطيات النقد الأجنبي، بمقدار 1.84 مليار دولار إلى 269.81 مليار دولار.


ماذا يعني ذلك "احتياطيات الهند من العملات الأجنبية تصل إلى 643 مليون دولار.


واظهر الملحق الاحصائي الاسبوعي لبنك الاحتياطي الهندي الذي صدر يوم الجمعة ان احتياطيات الفوركس الاجمالية انخفضت الى 375.27 مليار دولار من 375.71 دولار.


احتياطي العملات الأجنبية في الهند يحصل على العودة إلى 400 مليار دولار مارك مرة أخرى.


وقد نمت احتياطيات الفوركس في الهند أكثر من 71 مرة في السنوات الست والعشرين الماضية، وهي تكفي لدفع جميع وارداتها للأشهر العشرة القادمة.


احتياطي العملات الأجنبية في الهند - آخر الأخبار عن احتياطيات الهند من العملات الأجنبية.


كيف يمكن تحسين الإجابة؟


احتياطيات العملات الأجنبية في الهند - 400 مليار دولار والعد.


احتياطي يعني في بنغالي: احتياطيات النقد الأجنبي في الهند تلمس 353.40 مليار دولار احتياطي العملات الأجنبية في الهند بنسبة 2.53 مليار دولار احتياطيات النقد الأجنبي في الهند تنخفض بشكل هامشي.


تعريف | ما هو؟ المعنى - ذي إكونوميك تيمس.


مع ارتفاع احتياطيات النقد الأجنبي، يجب على الهند ضمان الحفاظ على التوازن السليم لتحقيق النتائج المرجوة. احتياطيات الهند من العملات الأجنبية في أعلى وقت:


احتياطيات النقد الأجنبي في الهند تقفز بمقدار 1.83 مليار دولار - الهندوس.


ما مدى أهمية احتياطيات النقد الأجنبي؟ مما كان سيؤدي إلى تخفيض احتياطيات النقد الأجنبي إذا لم يكن البنك المركزي في الهند، حيث ارتفعت الاحتياطيات.


احتياطيات النقد الأجنبي من الهند - ويكيبيديا.


وتحتفظ الفوركس بمبلغ 360.9 مليون دولار إلى 362.78 مليار دولار. انخفضت احتياطيات النقد الأجنبي في الهند بمقدار 360.9 مليون دولار إلى 362.785 مليار دولار في الأسبوع إلى 10 فبراير بسبب انخفاض أصول العملات الأجنبية، وهو عنصر رئيسي، وفقا لما ذكره البنك الاحتياطي اليوم.


احتياطيات النقد الأجنبي في الهند | الهند الخارجية.


07/01/2017 & # 0183؛ & # 32؛ ابحث عن احتياطيات الفوركس الصين آخر الأخبار، فيديو & أمب؛ صور على الصين احتياطيات الفوركس ومعرفة آخر التحديثات والأخبار والمعلومات من ندتف. استكشاف المزيد عن الصين الفوركس.


20 دولة لديها أكبر احتياطيات النقد الأجنبي.


بيانات البلدان الأعضاء في صندوق النقد الدولي بشأن الاحتياطيات الدولية والسيولة بالعملة الأجنبية في قالب مشترك وبعملة مشتركة (الولايات المتحدة الأمريكية). البيانات التاريخية من قبل.


قائمة البلدان حسب احتياطيات النقد الأجنبي - ويكيبيديا.


بنك الاحتياطي الهندي تعريف الاحتياطي يتدفق بنك الهند الصرف في الاقتصاد الهندي، وإدارة أسعار صرف العملات و.


الهند احتياطيات الفوركس: آخر الأخبار والصور والفيديو على الهند.


نونوبل البنكرياس ويلتون حصن إنغرافتمنتس ما هو احتياطي النقد الأجنبي الحالي من الهند المنتجة المغتربين بريتنتيوسلي؟


ما هو احتياطي الصرف الأجنبي؟ تعريف ومعنى.


وهنا الدول العشرة التي لديها أكبر احتياطيات النقد الأجنبي. فبدون احتياطيات كافية، يمكن أن يتوقف اقتصاد البلد. الهند. $ 366.2. 10 - البرازيل.


&نسخ؛ معنى احتياطي الفوركس الهند الخيار الثنائي | معنى احتياطي فوريكس الهند أفضل الخيارات الثنائية.


بيان حقائق.


الاشتراك في إشعار البريد الإلكتروني.


حق السحب الخاص (سدر)


13 أكتوبر 2017.


وتعتبر حقوق السحب الخاصة من الأصول الاحتياطية الدولية، التي أنشأها صندوق النقد الدولي في عام 1969 لتكملة البلدان الأعضاء فيها و [رسقوو]؛ الاحتياطيات الرسمية. واعتبارا من سبتمبر / أيلول 2017، تم إنشاء 204.2 مليار وحدة من حقوق السحب الخاصة (أي ما يعادل 291 مليار دولار). ويمكن تبادل حقوق السحب الخاصة بعملات قابلة للاستخدام بحرية. وتستند قيمة حقوق السحب الخاصة على سلة من خمس عملات رئيسية و [مدش]؛ الدولار الأمريكي، اليورو، الرنمينبي الصيني (يوان)، الين الياباني، والجنيه الاسترليني البريطاني.


دور حقوق السحب الخاصة.


وقد أنشأ صندوق النقد الدولي في عام 1969 حقوق السحب الخاصة كأصل احتياطي دولي تكميلي، في سياق نظام بريتون وودز الثابت لسعر الصرف. تحتاج الدولة المشاركة في هذا النظام إلى احتياطيات رسمية و [مدش]؛ حيازات حكومية أو مركزية من الذهب والعمالت الأجنبية المقبولة على نطاق واسع و [مدش]؛ التي يمكن استخدامها لشراء العملة المحلية في أسواق الصرف الأجنبي، كما هو مطلوب للحفاظ على سعر الصرف. ولكن العرض الدولي من اثنين من الأصول الاحتياطية الرئيسية و [مدش]؛ الذهب والدولار الأمريكي و [مدش]؛ أثبتت غير كافية لدعم التوسع في التجارة العالمية والتدفقات المالية التي كانت تجري. ولذلك قرر المجتمع الدولي إنشاء أصول احتياطية دولية جديدة تحت رعاية صندوق النقد الدولي.


وبعد بضع سنوات فقط من إنشاء حقوق السحب الخاصة، انهار نظام بريتون وودز وتحولت العملات الرئيسية إلى نظم أسعار الصرف المتغيرة. وفي وقت لاحق، يسر النمو في أسواق رأس المال الدولية الاقتراض من قبل الحكومات ذات الجدارة الائتمانية، وتراكمت بلدان كثيرة كميات كبيرة من الاحتياطيات الدولية. وأدت هذه التطورات إلى تقليل الاعتماد على حقوق السحب الخاصة كأصل احتياطي عالمي. غير أن مخصصات حقوق السحب الخاصة لعام 2009 والبالغ مجموعها 182.6 مليار وحدة حقوق سحب خاصة لعبت دورا حاسما في توفير السيولة للنظام الاقتصادي العالمي واستكمال البلدان الأعضاء، الاحتياطيات الرسمية وسط الأزمة المالية العالمية.


ولا تعد حقوق السحب الخاصة عملة ولا مطالبة من صندوق النقد الدولي. بل هي مطالبة محتملة بعملات أعضاء صندوق النقد الدولي القابلة للاستخدام بحرية. ويمكن لحاملي حقوق السحب الخاصة الحصول على هذه العملات مقابل حقوق السحب الخاصة الخاصة بهم بطريقتين: أولا، من خلال ترتيب التبادلات الطوعية بين الأعضاء؛ وثانيا، من قبل صندوق النقد الدولي الذي يعين أعضاء يتمتعون بمواقف خارجية قوية لشراء حقوق السحب الخاصة من الأعضاء ذوي المواقف الخارجية الضعيفة.


وبالإضافة إلی دوره کأصل احتياطي تکميلي، فإن وحدة حقوق السحب الخاصة هي وحدة لحساب صندوق النقد الدولي وبعض المنظمات الدولية الأخرى.


وتحدد سلة العملات قيمة حقوق السحب الخاصة.


وقد عرفت قيمة حقوق السحب الخاصة في البداية بأنها تعادل 0.888671 غراما من الذهب الخالص و [مدش]؛ والتي كانت في ذلك الوقت تعادل أيضا دولار أمريكي واحد. وبعد انهيار نظام بريتون وودز في عام 1973، أعيد تعريف حقوق السحب الخاصة كسلة من العملات. اعتبارا من 1 أكتوبر 2018 تتكون سلة حقوق السحب الخاصة من الدولار الأمريكي واليورو والرنمينبي الصيني والين الياباني والجنيه الاسترليني البريطاني.


وتحدد قيمة حقوق السحب اخلاصة من حيث الدوالر األمريكي يوميا ويتم نشرها على املوقع اإللكتروني لصندوق النقد الدولي. يتم احتسابها على أنها مجموع مبالغ محددة من كل عملة سلة يتم تقييمها بالدولار الأمريكي، على أساس أسعار الصرف الفورية التي تمت ملاحظتها في وقت الظهيرة في لندن تقريبا.


ويتم استعراض تركيبة السلة كل خمس سنوات من قبل المجلس التنفيذي أو قبل ذلك إذا رأى صندوق النقد الدولي أن الظروف المتغيرة تستدعي إجراء مراجعة سابقة للتأكد من أنه يعكس الأهمية النسبية للعملات في الأنظمة التجارية والمالية العالمية. وفي أحدث استعراض (اختتم في نوفمبر / تشرين الثاني 2018)، قرر المجلس التنفيذي، اعتبارا من 1 أكتوبر 2018، أن يستوفي الرنمينبي الصيني المعايير وأدرج في سلة حقوق السحب الخاصة.


واعتمدت أيضا صيغة ترجيح جديدة في استعراض عام 2018. وهي تعين حصصا متساوية لصادرات مصدر العملة ومؤشر مالي مركب. ويتألف المؤشر المالي من حصص متساوية، والاحتياطيات الرسمية المقومة بعملة العضو (أو النقابة النقابية) التي تحتفظ بها السلطات النقدية الأخرى التي ليست مصدرة للعملة ذات الصلة، ودوران صرف العملات الأجنبية بالعملة، و ومجموع المطلوبات المصرفية الدولية القائمة وسندات الدين الدولية المقومة بالعملة.


وبلغت أوزان الدولار الأمريكي واليورو والينن الصيني والين الياباني والجنيه الاسترليني 41.73 في المئة، 30.93 في المئة، 10.92 في المئة، 8.33 في المئة، 8.09 في المئة. وقد استخدمت ھذه الأوزان لتحدید مبالغ کل من العملات الخمس المدرجة في سلة تقییم حقوق السحب الخاصة الجدیدة التي سرى مفعولھا في 1 أکتوبر 2018. وستبقی ھذه المبالغ بالعملات ثابتة علی مدى فترة خمس سنوات من حقوق السحب الخاصة (انظر التقییم الیومي لقیمة حقوق السحب الخاصة) . وبما أن مبالغ العملة ثابتة، فإن الوزن النسبي للعملات في سلة حقوق السحب الخاصة يمكن أن يتغير خلال فترة التقييم، مع ارتفاع أوزان (هبوط) بالنسبة للعملات التي تقدر (انخفاض قيمة) بالنسبة إلى العملات الأخرى على مر الزمن.


ومن المقرر حاليا إجراء الاستعراض التالي في موعد أقصاه 30 سبتمبر 2021، ما لم تكن هناك تطورات تطرأ على المراجعة السابقة.


سعر الفائدة على حقوق السحب الخاصة.


ويوفر سعر الفائدة على حقوق السحب الخاصة الأساس لحساب الفائدة المحملة على الأعضاء المقترضين، والفائدة المدفوعة للأعضاء لاستخدام مواردهم في قروض صندوق النقد الدولي العادية (غير التساهلية). وهي أيضا الفائدة التي يدفعها الأعضاء على حيازاتهم من حقوق السحب الخاصة وتحمل على مخصصات حقوق السحب الخاصة الخاصة بهم. ويحدد سعر الفائدة علی حقوق السحب الخاصة أسبوعياً ويستند إلی المتوسط ​​المرجح لأسعار الفائدة التمثيلية علی أدوات الدين قصيرة الأجل في الأسواق النقدية لعملات سلة حقوق السحب الخاصة.


مخصصات حقوق السحب الخاصة لأعضاء الصندوق.


وبموجب مواد الاتفاق (المادة الخامسة عشرة، القسم 1، والمادة الثامنة عشرة)، يجوز لصندوق النقد الدولي أن يخصص حقوق السحب الخاصة للبلدان الأعضاء بما يتناسب مع حصص صندوق النقد الدولي. ويزود هذا التخصيص كل عضو بأصول احتياطي دولي غير مشروط وغير مكلف. وتتمثل آلية حقوق السحب الخاصة في التمويل الذاتي والرسوم المفروضة على المخصصات التي تستخدم بعد ذلك لدفع الفوائد على حقوق السحب الخاصة. وإذا لم يستخدم العضو أيا من حيازاته الخاصة بحقوق السحب الخاصة، فإن الرسوم تساوي الفائدة المستلمة. ومع ذلك، إذا ارتفعت حيازات حقوق السحب الخاصة لأعضاء ما فوق مخصصاتها، فإنها تحصل فعليا على الفائدة من الزيادة. وعلى العكس من ذلك، إذا كان لديها عدد أقل من حقوق السحب الخاصة من المخصصات، فإنه يدفع الفائدة على النقص. وتسمح مواد الاتفاق أيضا بإلغاء حقوق السحب الخاصة، ولكن هذا الحكم لم يستخدم قط.


تنص بنود اتفاقية صندوق النقد الدولي على إمكانية وصف أصحاب حقوق السحب الخاصة & مداش الآخرين، أي غير أعضاء صندوق النقد الدولي و [مدش]؛ وأنواع معينة من المنظمات الرسمية، مثل بنك التسويات الدولية، البنك المركزي الأوروبي، ومصارف التنمية الإقليمية. ويجوز للمالك المحدد الحصول على حقوق السحب الخاصة واستخدامها في المعاملات والعمليات مع أصحاب الحقوق الآخرين وأعضاء صندوق النقد الدولي. ولا يمكن لصندوق النقد الدولي أن يخصص حقوق السحب الخاصة لنفسه أو للمالكين المعينين.


ويجب أن تستند المخصصات العامة لحقوق السحب الخاصة إلى حاجة عالمية طويلة الأجل لتكملة الأصول الاحتياطية القائمة. وتتخذ القرارات المتعلقة بالمخصصات العامة لفترات أساسية متعاقبة تصل إلى خمس سنوات (آخر تقرير من حزيران / يونيه 2018)، على الرغم من أن المخصصات العامة لحقوق السحب الخاصة قدمت ثلاث مرات فقط. وكان التخصيص الأول بمبلغ إجمالي قدره 9.3 مليار وحدة من حقوق السحب الخاصة، وزع في الفترة 1970-72، والثانية و [مدش]؛ ل 12.1 مليار وحدة حقوق سحب خاصة & مداش؛ وزعت في 1979-81، والثالثة و [مدش]؛ ل 161.2 مليار وحدة حقوق السحب الخاصة & مدش]؛ وقدم في 28 أغسطس 2009.


وبشكل منفصل، أصبح التعديل الرابع لمواد الاتفاق ساري المفعول اعتبارا من 10 أغسطس / آب 2009، ونص على تخصيص خاص لمرة واحدة بقيمة 21.5 مليار وحدة من حقوق السحب الخاصة. والغرض من التعديل الرابع هو تمكين جميع أعضاء صندوق النقد الدولي من المشاركة في نظام حقوق السحب الخاصة على أساس منصف وتصحيح حقيقة أن البلدان التي انضمت إلى صندوق النقد الدولي بعد عام 1981 و [مدش]؛ أكثر من خمس العضوية الحالية لصندوق النقد الدولي و [مدش]؛ لم تتلق قط توزيع حقوق السحب الخاصة حتى عام 2009.


وقد رفعت مخصصات العام والخاص الخاصة بحقوق السحب الخاصة لعام 2009 مجموع المخصصات التراكمية لحقوق السحب الخاصة إلى 204.1 مليار وحدة حقوق سحب خاصة.


شراء وبيع حقوق السحب الخاصة.


وكثيرا ما يحتاج أعضاء صندوق النقد الدولي إلى شراء حقوق السحب الخاصة للوفاء بالتزاماتهم تجاه صندوق النقد الدولي، أو قد يرغبون في بيع حقوق السحب الخاصة من أجل تعديل تكوين احتياطياتهم. ويجوز لصندوق النقد الدولي أن يعمل كوسيط بين الأعضاء وأصحاب الحقوق لضمان إمكانية تبادل حقوق السحب الخاصة للعملات القابلة للاستخدام بحرية. ولأكثر من عقدين، عمل سوق حقوق السحب الخاصة من خلال ترتيبات تجارية طوعية. وبموجب هذه الترتيبات، تطوع العديد من الأعضاء وحامل واحد محدد لشراء أو بيع حقوق السحب الخاصة في حدود تحددها ترتيبات كل منهم. وبعد تخصيص مخصصات حقوق السحب الخاصة لعام 2009، تم توسيع عدد وحجم الترتيبات الطوعية لضمان استمرار سيولة سوق حقوق السحب الخاصة الطوعية. ويبلغ الآن عدد الترتيبات الطوعية لتداول حقوق السحب الخاصة 32 ترتيباً، بما في ذلك 19 ترتيباً جديداً منذ تخصيصات حقوق السحب الخاصة لعام 2009.


ومنذ أيلول / سبتمبر 1987، كفلت المعاملات الطوعية سيولة حقوق السحب الخاصة. بيد أنه في حالة عدم كفاية القدرات في إطار ترتيبات التجارة الطوعية، يمكن لصندوق النقد الدولي تفعيل آلية التعيين. وبموجب هذه الآلية، يعين صندوق النقد الدولي الأعضاء الذين يتمتعون بمواقف خارجية قوية بما فيه الكفاية لشراء حقوق السحب الخاصة بعملات قابلة للاستخدام بحرية تصل إلى مبالغ معينة من الأعضاء ذوي المواقف الخارجية الضعيفة. ويشكل هذا الترتيب مساندة لضمان السيولة وحساب الأصول الاحتياطية لوحدة حقوق السحب الخاصة.


عملة إحتياطية.


ما هو "العملة الاحتياطية"


العملة الاحتياطية هي العملة التي تحتفظ بها المصارف المركزية والمؤسسات المالية الرئيسية الأخرى كوسيلة لسداد التزامات الديون الدولية أو التأثير على سعر الصرف المحلي. يتم تسعير نسبة كبيرة من السلع، مثل الذهب والنفط، بالعملة الاحتياطية، مما يجعل البلدان الأخرى تحتفظ بهذه العملة لدفع ثمن هذه السلع.


تراجع "العملة الاحتياطية"


كيف أصبح الدولار الأمريكي العملة الاحتياطية في العالم.


وكان لظهور الولايات المتحدة بعد الحرب كقوة اقتصادية سائدة آثار هائلة على الاقتصاد العالمي. وفي الوقت نفسه، كان الناتج المحلي الإجمالي يمثل 50٪ من الناتج العالمي، لذلك كان من الطبيعي أن يصبح الدولار الأمريكي احتياطي العملة العالمية، كما فعل في عام 1944. ومنذ ذلك الحين، ربطت بلدان أخرى أسعار صرفها للدولار ، والتي كانت قابلة للتحويل إلى الذهب في ذلك الوقت. وبما أن الدولار المدعوم بالذهب كان مستقرا نسبيا، فقد مكن البلدان الأخرى من تثبيت عملاتها.


في البداية، استفاد العالم من الدولار القوي والمستقر، وازدهرت الولايات المتحدة من سعر الصرف المواتي على عملتها. وما لم تدركه الحكومات الأجنبية تماما هو أنه على الرغم من أن احتياطياتها من العملات تدعمها احتياطيات ذهبية، فإن الولايات المتحدة يمكنها أن تستمر في طباعة الدولار الذي تدعمه ديون الخزانة. ومع قيام الولايات المتحدة بطباعة المزيد من الأموال لتمويل إنفاقها، تراجع الدعم الذهبي وراء الدولار. وأدى استمرار طباعة الأموال إلى ما وراء دعم احتياطيات الذهب إلى تخفيض قيمة احتياطيات العملة التي تحتفظ بها البلدان الأجنبية.


الذهب / الدولار فصل.


ومع استمرار الولايات المتحدة في إغراق الأسواق بالدولار الورقي لتمويل حربها المتصاعدة في فيتنام وبرامج الجمعية الكبرى، نما العالم حذرا وبدأ تحويل احتياطيات الدولار إلى ذهب. وكان المدى على الذهب واسع النطاق لدرجة أن الرئيس نيكسون اضطر إلى الدخول في الدولار وفصله عن المعيار الذهبي، مما أفسح المجال لأسعار الصرف العائمة التي نراها اليوم. بعد فترة وجيزة، ارتفعت قيمة الذهب ثلاث مرات، وبدأ الدولار تراجعه منذ عقود.


فوائد حجز احتياطيات الفوركس.


احتياطيات الفوركس تدل على جميع الودائع بالعملة الأجنبية وأصول العملات الأجنبية التي يحتفظ بها البنك المركزي في أي بلد. ويمكن أن يكون شكل الاحتياطيات أي مما يلي.


العمالت األجنبية في شكل نقدية أصول العمالت األجنبية والتي تشير إلى جميع الموجودات المحتفظ بها بعمالت أجنبية مختلفة. حقوق السحب الخاصة بالذهب، وهي احتياطيات النقد الاجنبى التكميلية التى يحتفظ بها صندوق النقد الدولى للدول الاعضاء. ويمكن للبلدان المطالبة بحقوقها خلال الأزمات. احتياطي صندوق النقد الدولي، وهو احتياطي النقد الأجنبي المحتفظ به لدى صندوق النقد الدولي.


وبما أن احتياطيات النقد الأجنبي تتم بصورة رئيسية بعملات أجنبية مختلفة، فإن إجمالي قيمة الاحتياطي يختلف مع التغير في أسعار الصرف. لهذا السبب يقوم بنك الاحتياطي الفدرالي بإعادة تقييم القيمة الإجمالية لاحتياطيات النقد الأجنبي كل أسبوع على أساس أسعار الصرف الحالية والقيمة الحالية للذهب.


كما نعلم جميعا، عقد احتياطي ضخم من العملات الأجنبية يكلف بالتأكيد الكثير للبنك المركزي. لذلك يجب أن يكون هناك بعض الفوائد الهامة للبنك المركزي في أي بلد للقيام بذلك. الآن سوف نتحقق من فوائد الاحتفاظ باحتياطيات الفوركس. وللقيام بذلك، سننظر أيضا في ما تفعله البنوك المركزية (ربي فورينديا) وما يمكن أن تفعله مع احتياطيات النقد الأجنبي هذه.


وتستخدم المصارف المركزية احتياطيات النقد الأجنبي لتحقيق الاستقرار في سعر الصرف خلال التقلب الشديد جدا. يساعد على الحفاظ على استقرار سعر صرف العملات خلال أوقات الأزمات المالية، حيث تدفقات الأموال الأجنبية زيادة كبيرة. تعمل كمؤمن ذاتي للبلد الذي يوفر الدعم من حيث أزمة السيولة الخارجية. زيادة الثقة في سداد جميع الالتزامات الخارجية والديون، الأمر الذي يحسن بدوره التصنيف الائتماني للديون السيادية. زيادة ثقة المستثمرين الأجانب للحصول على مزيد من تدفق الاستثمار الأجنبي المباشر. يساعد على دفع فاتورة الاستيراد خلال أوقات الأزمة. ووفقا للجنة رانغاراجان، 1993، ينبغي أن تكون احتياطيات النقد الأجنبي كافية لتمويل ثلاثة أشهر من فواتير الاستيراد.


وهذه هي الأسباب الرئيسية التي تدفع البلدان، ولا سيما البلدان النامية، إلى الاحتفاظ باحتياطيات عالية من العملات الأجنبية رغم ارتفاع تكاليف الاحتفاظ بها. وتعطي احتياطيات النقد الأجنبي المرتفعة الدعم الرئيسي للنمو بوتيرة أسرع بكثير مقارنة بالاقتصادات المتقدمة الأخرى.


إذا كنت تتمتع هذه المادة يرجى النظر تقاسمها!


الهند.


الإطار التنظيمي المالي.


الإشراف المصرفي.


مجلس الرقابة المالية (بفس)، التي تشكلها بنك الاحتياطي الهندي (ربي)، البنك المركزي للبلاد، هو المسؤول عن الإشراف المصرفي.


ضوابط الصرف.


العملة الهندية هي الروبية (إنر). تطبق الهند ضوابط الصرف التى تحددها الحكومة ويديرها بنك الاحتياطى الهندى بموجب شروط قانون ادارة النقد الاجنبى. وما لم يتم منح الإذن من مصرف الاحتياطي الهندي، يجب إعادة جميع عائدات التصدير إلى الوطن في غضون ستة أشهر من شحن البضائع (ويجب على المصدرين المقيمين في منطقة اقتصادية خاصة الامتثال أيضا). ويسمح للمصدرين بالحفاظ على 100٪ من إيصالات النقد الأجنبي في حسابات العملات الأجنبية في الهند. ويجب أن تدعم الوثائق ذات الصلة أي مدفوعات صرف أجنبي للواردات التي تتجاوز قيمتها ما يعادل 000 100 دولار من دولارات الولايات المتحدة.


إطار الضرائب.


الضرائب على الشركات.


الشركات المحلية عرضة للضريبة بنسبة 30٪ والشركات الأجنبية وفروع الشركات الأجنبية بنسبة 40٪. تطبق رسوم إضافية بنسبة 5٪ على الشركات المحلية إذا كان الدخل يتجاوز 10 مليون روبية هندية (2٪ للشركات الأجنبية). يتم تطبيق رسم إضافي بنسبة 10٪ إذا تجاوز الدخل 100 مليون روبية هندية (5٪ للشركات الأجنبية). يتم دفع 3٪ إضافية في جميع الحالات.


ضريبة أرباح الأسهم.


يتم دفع ضريبة توزيع أرباح الشركات بنسبة 16.995٪ من قبل شركة محلية على أرباح الأسهم المعلنة. توزيعات الأرباح التي يدفعها دي تي تي هي معفاة من الضرائب في يد المساهم. ال يوجد ضريبة استقطاع على األرباح الموزعة من قبل شركة محلية حيث يتم دفع ضريبة توزيع األرباح / الدفع.


ضريبة الفائدة.


هناك ضريبة استقطاع (تخضع للمعاهدات الضريبية) من 10.00٪ للشركات المقيمة و 20.60٪، 21.012٪ أو 21.63٪ للشركات غير المقيمة فيما يتعلق بالفائدة على قروض العملات الأجنبية.


التسعير التحويلي.


ويتأثر نظام تسعير التحويل بمعايير منظمة التعاون والتنمية في الميدان الاقتصادي، على الرغم من أن أحكام العقوبة في الهند صارمة مقارنة بالبلدان الأخرى. إن تعريف "المؤسسة المرتبطة" يمتد إلى ما هو أبعد من ملكية الأسهم أو علاقة الإدارة، حيث أنه يتضمن بعض الأحكام التقديرية. ويتعين على دافعي الضرائب الاحتفاظ بمعلومات ووثائق معينة وتقديم شهادة (في شكل محدد) من محاسب قانوني ممارس يحدد تفاصيل المشاريع المرتبطة والمعاملات الدولية وما إلى ذلك، إلى جانب الأساليب المستخدمة لتحديد طول السعر. ويجب تقديم الشهادة بحلول الموعد المحدد لتقديم الإقرار الضريبي السنوي للشركات المطلوبة لتقديم هذه الشهادة، أي 30 تشرين الثاني / نوفمبر. وفي الحالات التي يؤدي فيها تطبيق سعر الطول إلى خفض الدخل المحمل على الضرائب في الهند أو زيادة الخسارة، لن يتم إجراء أي تعديل على الإيرادات أو الخسائر. إذا كان دافعي الضرائب الذين يستفيدون من العطلة الضريبية يخضع لتعديل أسعار التحويل، سيتم رفض المنفعة إلى حد التعديل. وسيتم إخطار التباين المسموح به في حساب سعر الذراع على النحو الذي أخطرت به الحكومة. (انظر "الشروط العامة لمنع التهرب والكشوف" أدناه، لتطبيق قواعد تسعير التحويل على المعاملات التي تشمل ولايات قضائية لا تتبادل المعلومات بشكل فعال مع الهند وتطبيق القاعدة العامة لمكافحة التهرب). ويغطي نطاق أحكام تسعير التحويل "المعاملات المحلية المحددة" إذا تجاوزت القيمة الإجمالية لتلك الإجراءات العابرة 50 مليون روبية هندية في سنة واحدة. تتضمن المعامالت المحلية المحددة المدفوعات إلى األطراف ذات العالقة، أو نقل البضائع أو الخدمات بين الوحدات، أو معامالت وحدات اإليرادات الضريبية المرتبطة باألرباح مع أطراف أخرى وأي معاملة أخرى قد يتم إخطارها. يجب تحديد تسعير هذه المعاملات فيما يتعلق بمبادئ على أسس تجارية باستخدام الطرق المنصوص عليها في قواعد التسعير التحويلية في الهند. ومن الممكن التوصل إلى اتفاقات تسعير مسبقة.


الكتابة بالأحرف الكبيرة.


لا توجد قواعد رسملة رقيقة.


ضريبة الأرباح الرأسمالية.


وتعتمد المعاملة الضريبية على ما إذا كانت المكاسب طويلة أم قصيرة الأجل. إن األرباح طويلة األمد إذا كان األصل محتفظا بأكثر من ثالث سنوات) سنة واحدة في حالة األسهم واألوراق المالية المحددة (. إن المكاسب طويلة األجل على األسهم المدرجة واألوراق المالية المحددة معفاة إذا كانت المعاملة تخضع لضريبة معاملة األوراق المالية. وعندما لا تخضع هذه المكاسب ل ست، تطبق ضريبة بنسبة 10٪ (دون الاستفادة من تعديل التضخم). معدل الضريبة المطبق على الأرباح الرأسمالية طويلة الأجل التي يحصل عليها غير مقيم من بيع الأوراق المالية غير المدرجة هو 10٪. يتم فرض ضريبة على األرباح األخرى على األصول طويلة األجل بنسبة 20٪) مع االستفادة من تعديل التضخم (. يتم فرض ضريبة على المكاسب قصيرة األجل على األسهم المدرجة واألوراق المالية المحددة الخاضعة ل ست، بنسبة 15٪، ويتم فرض ضريبة على األرباح من األصول قصيرة األجل األخرى وفقا للمعدالت الضريبية العادية. كما يتم فرض رسوم إضافية وخدمة سيس. تتحمل الشركة المحلية غير المدرجة في البورصة ضريبة إضافية بنسبة 20٪ على أي دخل موزع على مساهم بسبب إعادة شراء أسهم الشركة. إن الدخل املوزع هو مبلغ املقابل املدفوع من قبل الرشكة عند إعادة شراء األسهم، مخصوما منه املبلغ الذي تلقته الرشكة بسبب إصدار األسهم. لن يتم تحميل المساهمين أية إيرادات ناتجة عن إعادة شراء الأسهم.


ضريبة القيمة المضافة / ضريبة المبيعات المركزية (ست)


ضريبة القيمة المضافة هي ضريبة الدولة وتنطبق على بيع السلع داخل الدولة. كل دولة لديها تشريعات ضريبة القيمة المضافة الخاصة بها تنطبق على المعاملات داخل الدولة. في حين أن متوسط ​​معدل ضريبة القيمة المضافة هو 12.5٪ وقد زادت دول مختلفة هذا المعدل تصل إلى 15٪. ومع ذلك، هناك معدلات أخرى مثل 5٪، 4٪، 1٪ والصفر كما توجد لبعض المنتجات. كضريبة متعددة النقاط، ضريبة القيمة المضافة لديها آلية الائتمان الخاصة بها لتجنب التأثير المتتالية. ست هي ضريبة مركزية وهي قابلة للتطبيق على المبيعات بين الدول. معدل ست هو 2٪، رهنا باستيفاء شروط محددة. في الحالات التي لا يتم فيها الوفاء بالشروط، يتم تطبيق المعدل المطبق في حالة البيع.


المعلومات الضريبية المقدمة من ديلويت توش توهماتسو و ديلويت هايليت 2018 (ديلوات).


تقديم الخدمات المصرفية.


ويهيمن القطاع المصرفي في الهند على المؤسسات المالية المملوكة للدولة. وشكلت البنوك ال 20 المؤممة في البلاد 52٪ من إجمالي أصول القطاع المصرفي في ديسمبر كانون الاول عام 2018. وشكلت البنوك الهندية الخاصة 18.3٪، والباقي انقسم بين البنوك الأجنبية (4.9٪) والمصارف الريفية الإقليمية (2.6٪). وأنشأت المصارف الأجنبية ال 43 314 نشاطا فرعيا في الهند تقدم خدمات مصرفية محلية ودولية. ويمكن للمصارف الأجنبية القيام بأعمال تجارية في الهند من خلال مكاتب تمثيلية بدلا من إنشاء فروع لها، وهناك حاليا نحو 45 مصرفا أجنبيا تعمل مكاتب تمثيلية. قد تمتلك البنوك الأجنبية ما يصل إلى 49٪ من بنك هندي.


أنظمة المقاصة والدفع.


أنظمة المقاصة.


الهند لديها عدد من مختلف أنظمة المقاصة الدفع. بالإضافة إلى نظام رتجس للمدفوعات الإلكترونية عالية القيمة، هناك عدد من أنظمة المقاصة الإلكترونية والورقية منخفضة القيمة. وقد نفذ بنك الاحتياطي الفيدرالي نظام اقتطاع الشيكات على الصعيد الوطني، مما يسمح بتسوية جميع الشيكات المحلية في نفس اليوم. ويمكن معالجة المدفوعات الإلكترونية من خلال خدمات المقاصة الإلكترونية (إكس) و نيفت (التحويل الإلكتروني الإلكتروني الوطني). تم طرح منصة معالجة جديدة، الهند الدفع، في عام 2018 لمعالجة معاملات الصراف الآلي. في الوقت المناسب، سوف الهند الدفع توسيع لمعالجة بطاقات الائتمان والخصم المدفوعات.


رتجس - نظام التسويات الإجمالية في الوقت الحقيقي (رتجس) عمليات تحويل الائتمان الإلكتروني عالية القيمة والعاجلة فوق 200،000 إنر. يتم تشغيله من قبل بنك الاحتياطي الأسترالي وتمت ترقيته في أكتوبر 2018. في الوقت الحاضر، هناك ما يقرب من 160 البنوك المشاركة في نظام رتجس. على الصعيد الوطني، ونظام رتجس يمكن معالجتها في حوالي 120،000 فروع في أكثر من 30،000 المدن والبلدات. جميع البنوك المشاركة لديها للحفاظ على حسابات مع ربي. خدمات المقاصة الإلکترونیة (إكس) - تقوم شرکة إكس بتطبیق نظام صافي التسھیلات المؤجلة الذي یقوم بتنفیذ الدفعات الائتمانیة والخصم علی حد سواء. إكس هو نظام معالجة الدفعات، بمعنى أن تتم معالجة المدفوعات في نقاط محددة سلفا خلال النهار. ينقسم إكس إلى عنصرين: إكس الائتمان و إكس الخصم. يمكن تقديم الأرصدة كمدفوعات إلكترونية فردية أو مجمعة، في حين أن عنصر الخصم فقط يعالج المدفوعات الفردية. وفي كلتا الحالتين، لا يوجد حد أقصى لقيمة الدفع. يتم إرسال تعليمات الدفع من حوالي 117 مشاركا من خلال مكتب مركزي يقع في مومباي. نفت (تحويل الأموال الإلكتروني الوطني) - نفت هو نظام تسوية صافي مؤجل. نيفت ليس لها الحد الأدنى أو الحد الأقصى لقيم الحد الأقصى. ويوجد 159 مصرفا مشاركا في شبكة "نيفت"، ليصل إلى ما يقرب من 110،000 فرع مصرفي على الصعيد الوطني. يتم تسوية المدفوعات التي تتم معالجتها من خلال نيفت إما في نفس اليوم أو في اليوم التالي، وهذا يتوقف على موقع كل من البنوك المشاركة. التحقق من نظام اقتطاع (كتس) - هذا النظام يعمل على الصعيد الوطني واستبدال نظام ميكر السابق. يمكن مسح الشيكات للتسوية في نفس اليوم إذا كان كلا المصرفين في نفس الموقع. يتم تسوية الشيكات بين المدن في اليوم التالي. تستغرق الفحوص التي تتم معالجتها من غير ميكر ما بين خمسة وعشرة أيام لتسوية.


أدوات الدفع.


ولا يزال النقد يمثل طريقة الدفع السائدة لعمليات البيع بالتجزئة في الهند. وغالبية أدوات الدفع غير النقدية مستندة إلى الورق، مع بقاء الشيكات طريقة هامة. وفي الآونة الأخيرة، حدثت زيادة في استخدام المعاملات القائمة على البطاقات، ولا سيما في مدفوعات التجزئة.


التحويالت االئتمانية) المدفوعات اإللكترونية (- في عام 2018 واصلت التحويالت االئتمانية في الهند زيادة حادة مع تأثر أكثر من 910 مليون شخص. وبلغت القيمة اإلجمالية للتحويالت االئتمانية لعام 2018 ما قيمته 780،625.9 مليار روبية هندية، بزيادة قدرها 10.3٪ عن العام السابق. وتستخدم تحويلات االئتمان اإللكتروني اإللكتروني في مدفوعات الرواتب والمعاشات التقاعدية. كما تتوفر تحويلات ائتمانية منخفضة القيمة من شخص إلى آخر. الديون المباشرة - أصبحت الديون المباشرة أكثر أهمية، على الرغم من أنها لا تزال تمثل عددا صغيرا نسبيا من المدفوعات بشكل عام. وفي عام 2018، شكلت الديون المباشرة نسبة 2.0٪ من إجمالي المدفوعات غير النقدية وأقل من 0.2٪ من القيمة الإجمالية. وهي تستخدم من قبل المستهلكين بالتجزئة والشركات الصغيرة في المقام الأول للمدفوعات العادية، مثل الإيجار وفواتير المرافق وأقساط التأمين. ويمكن الشروع في الدفع على أساس داخل البنك وفيما بين البنوك، ولكن بمجرد أن يكون هناك تفويض موقع عليه. بطاقات الدفع - لقد زاد استخدام بطاقات الائتمان والخصم بشكل كبير خلال العقد الماضي. وهناك حاليا 21.11 مليون بطاقة الائتمان و 574.56 مليون بطاقات السحب الآلي المتداولة في الهند. وشكلت بطاقات االئتمان 5.3٪ من حجم التداول و 0.17٪ من قيمة جميع المدفوعات غير النقدية المحلية في عام 2018. مع زيادة كبيرة في استخدامها خالل عام 2018، شكلت بطاقات الخصم 70٪ من حجم جميع المدفوعات غير النقدية المحلية. مدفوعات البطاقات هي في الغالب موجهة نحو التجزئة ولكنها تستخدم أيضا لدفع الرواتب وفواتير الخدمات العامة. الأموال الإلكترونية - هناك استخدام متزايد لنظم الأموال الإلكترونية في الهند. واعتبارا من عام 2018، تمت الموافقة على أدوات النقد الإلكتروني لاستخدامها في أنظمة النقل الجماعي الهندية. وفي نهاية عام 2018، كان هناك 9.6 مليون بطاقة إلكترونية في الهند. جميع البطاقات المدفوعة مسبقا لديها الحد الأقصى لقيمة الحد الأدنى من 50،000 روبية هندية. الشيكات - على الرغم من الانخفاض المستمر في استخدامها، لا تزال الشيكات شكل مهم من الدفع غير النقدي في الهند. في عام 2018، مثلت 10.4٪ من إجمالي القيمة و 13.1٪ من إجمالي حجم المدفوعات غير النقدية. استخدام الشيكات لدفع الموردين هو الممارسة العادية. وفي شباط / فبراير 2008، أطلق في دلهي مخطط تجريبي للاقتطاع من الشيكات، وقد تم الآن تعميم هذا المخطط على منطقة تشيناي، فضلا عن ولايات تاميل نادو وكيرالا وكارناتاكا وأندرا براديش وإقليم بودوشيري الاتحادي. يتم مسح الشيكات في جميع أنحاء البلاد الآن من قبل تبادل الصور كتس، كجزء من مشروع لتقليل أوقات التسوية إلى D + 0. الحدود العابرة للحدود - يتم تقييد المدفوعات عبر الحدود بالعملات الأجنبية من الهند بنظام مراقبة الصرف في البلاد. معظم المدفوعات الصادرة عبر الحدود تتم في شكل مشروع طلب العملات الأجنبية أو عن طريق سويفت. يتم تصفية معظم المدفوعات باستخدام العلاقات المصرفية المراسلة.


النقد وإدارة الحسابات المصرفية.


توفر الحساب.


يمكن للسكان فتح والحفاظ على حسابات العملات الأجنبية محليا وخارجيا. ويجب الحصول على إذن من مصرف الاحتياطي الهندي لحساب حسابات بالعملة الأجنبية سواء محليا أو خارجيا، باستثناء الحسابات التي يدرجها البنك الاحتياطي تحت إذن عام. ورهنا بضوابط الصرف، فإن العملة المحلية قابلة للتحويل إلى عملة أجنبية. ويسمح لبعض غير المقيمين أيضا بالاحتفاظ بحسابات بالعملة الأجنبية ولكن هذه القيود تخضع لعدد من القيود. ومع ذلك، يجب أن يكون للشركة في العادة مكتب في الهند يسمح لها بفتح حساب بالعملة المحلية. ولا يمكن تقديم الفائدة على الحسابات الجارية المقومة بالعملة المحلية. ويمكن استخدام حسابات العملات الأجنبية (المحلية) المقيمة لحساب العملات الأجنبية غير المنفقة من الحدود المؤهلة من رحلة أجنبية، أو صرف العملات الأجنبية لدفع الخدمات المقدمة في الخارج أو من غير المقيمين في الهند كهدايا أو مدفوعات. يسمح للمصدرين بفتح حسابات إيفك (العملات الأجنبية). وهي حسابات جارية لا تحمل فوائد لدفع النفقات المتصلة بالتجارة.


غسيل أموال.


ونفذت الهند تشريعا لمكافحة غسل الأموال (قانون إدارة العملات الأجنبية لعام 1999؛ وقانون منع غسل الأموال لعام 2002، الساري المفعول منذ تموز / يوليه 2005؛ بصيغته المعدلة لعام 2009؛ وقانون منع الإرهاب لعام 2003، واللوائح التنظيمية المتعلقة بغسل الأموال لعام 2003 والأنشطة غير المشروعة منع) 2009، بالإضافة إلى المبادئ التوجيهية بنك الهند المرتبطة). وأنشأت الهند وحدة للاستخبارات المالية، وهي وحدة الاستخبارات المالية - الهند (فيو-إند)، وهي عضو في مجموعة إيغمونت. وهي تقدم تقاريرها مباشرة إلى مجلس الاستخبارات الاقتصادية، الذي يرأسه وزير المالية. والهند عضو في مجموعة آسيا والمحيط الهادئ المعنية بغسل الأموال وتتمتع بمركز المراقب لدى فرقة العمل المعنية بالإجراءات المالية والفريق الأوراسي المعني بمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.


المعلومات التي قدمها بكل برتون كوبلاند (بي سي إل). البيانات كما في يناير 2018.


التركيز النقدي.


التركيز النقدي هو القدرة على إدارة السيولة حيث يتم تحويل أرصدة الحسابات فعليا إلى / من حساب واحد (المعروف باسم الرئيسي، رأس أو حساب التركيز) لأغراض إدارة السيولة. يمكن أن يتخذ تركيز النقد هذه النماذج:


زيرو موازنة (زبا) - في بعض الأحيان يشار إلى كنس، صفر موازنة هو القدرة على تركيز النقدية حيث يتم تحويل مجموع جميع أرصدة الحسابات جسديا إلى حساب رشح. التوازن المستهدف - المعروف أيضا باسم الكنس، موازنة الهدف هو القدرة على تركيز النقدية مماثلة ل زبا، حيث يتم نقل جميع أرصدة الحسابات جسديا إلى حساب ترشيح ترك مبلغ محدد سلفا في الحسابات الفرعية. موازنة العتبة - القدرة على التركيز النقدي على غرار زبا، حيث يتم تحويل أرصدة الحسابات الفرعية جسديا في مجملها إلى حساب رشيد في كل مرة تصل فيها أرصدة الحسابات الفرعية إلى عتبة محددة سلفا.


وبالنسبة للمقيمين، فإن تقنيات التركيز النقدي المحلية هي الطريقة الرئيسية لإدارة السيولة في الهند. ويمكن أن يشمل هيكل تركيز النقدية حسابات محتفظ بها باسم كيانات قانونية مختلفة؛ ومع ذلك، يجب أن يكون لجميع المشاركين نفس الملكية المفيدة، ويجب أن يلتزم الهيكل بالقيود المفروضة على مستويات الاقتراض فيما بين الشركات. ويمكن أن تشارك الحسابات المصرفية غير المقيمة في هيكل تركيز النقدية. وقد يضطر غير المقيمين إلى دفع ضريبة استقطاع على مدفوعات الفائدة. ويجوز للمصارف أن تطبق رسوم الرفع على التحويلات بين الحسابات المقيمة وغير المقيمة. وبالنسبة للشركات الكبرى، سيكون مستوى الرسوم المطبقة قابل للتفاوض.


تجتاح الحدود.


ويسمح للشركات المقيمة وغير المقيمة بالمشاركة في هياكل الاجتياح عبر الحدود. ومع ذلك، نادرا ما يتم اختيار الهند كموقع لحسابات رؤوس الأموال النقدية الإقليمية والعالمية. يجب على الشركات المقيمة وغير المقيمة أن تمتثل لضوابط الصرف الأجنبي الهندية وعادة ما تكون مسؤولة عن دفع ضريبة استقطاع على أي قروض بين الشركات التي تنشأ. ونادرا ما تشارك الشركات غير المقيمة في هياكل اكتساح عبر الحدود مقرها الهند، حيث تطبق قواعد مراقبة الصرف الأجنبي وضريبة الاستقطاع على القروض المشتركة بين الشركات.


التجمع النظري.


لا يسمح بالتجمع النظري في الهند.


الخدمات المصرفية الإلكترونية.


وتزداد شعبية الخدمات المصرفية الإلكترونية في الهند. غير أن ضعف الهياكل الأساسية للاتصالات قد أعاق النمو خارج مدن البلد. يتم تقديم الخدمات المصرفية الإلكترونية من خلال الأنظمة المصرفية الملكية؛ لا يوجد معيار مصرفي إلكتروني في الهند، على الرغم من أن المدفوعات التي تتم معالجتها من خلال نفت تستخدم صيغة موحدة (سفمس). ويعتمد الوصول إلى النظم المصرفية واستخدامها على موقع الشركات نفسها ونوعية روابط البنية التحتية بين مختلف عملياتها. تختلف الخدمات المتاحة بين البنوك. وهي تشمل مجموعة من خدمات الدفع والتحصيل، وبدء المعاملات والتوازن وإعداد التقارير عن المعاملات. يمكن للمستخدمين الوصول إلى الخدمات المصرفية الإلكترونية من خلال مجموعة متنوعة من القنوات، بما في ذلك أجهزة الصراف الآلي، والإنترنت والهواتف المحمولة. وتقدم بعض البنوك تقديم الفواتير الإلكترونية وتكنولوجيا الدفع. وهذا يسمح للشركات باستلام الفواتير عبر الإنترنت، واستجوابها ثم دفع مورديها. الخدمات المصرفية عبر الإنترنت متاحة بشكل متزايد للشركات في الهند. وتقدم جميع البنوك الكبرى شكلا من أشكال الخدمات المصرفية عبر الإنترنت التي تشمل عموما في اليوم التالي أو في اليوم نفسه تقارير محلية ودولية بشأن التوازن والمعاملات، فضلا عن شكل من أشكال القدرة المحلية والدولية على النقل.


إدارة السيولة.


الاستثمارات القصيرة الأجل.


وتشمل الاستثمارات القصيرة الأجل ما يلي:


الودائع البنكية - الودائع لأجل حتمل فائدة بالعملة املحلية والأجنبية. شهادات الإيداع (سدز) - يمكن أن تصدر جميع البنوك التجارية في الهند الأقراص المدمجة، باستثناء البنوك الريفية الإقليمية ومصارف المنطقة المحلية. تتراوح آجال الاستحقاق بين سبعة أيام إلى أكثر من سنة واحدة. النضج الأكثر شيوعا هو 91 يوما. يجب أن تصدر الأقراص المدمجة بمضاعفات 100،000 روبية هندية. ويمكن أن تكون تحمل فائدة أو تصدر بسعر مخفض. ويمكن للمؤسسات المالية الأخرى، المأذون لها من قبل بنك الاحتياطي الأسترالي، إصدار الأقراص المدمجة لفترة تتراوح بين سنة وثلاث سنوات. الأوراق التجارية - تصدر الأوراق التجارية في فترة زمنية تتراوح بين سبعة أيام إلى سنة، وتستحق أكثر من ثلاثة أشهر. ويجب أن تصدر جميع الأوراق التجارية بمضاعفات قدرها 000 500 روبية هندية. يجب تصنيف جميع الأوراق التجارية من قبل وكالة تصنيف هندية. سندات الخزينة - يوجد سوق ثانوي نشط في أذون الخزانة. معظم إصدار هو مع 91 أو 364 يوم النضج. صناديق سوق المال - هناك سوق كبير في صناديق سوق المال في الهند. اتفاقيات إعادة الشراء) اتفاقيات إعادة الشراء (- ال يتم استخدام عمليات إعادة الشراء من قبل الشركات، حيث يقتصر استخدامها على مؤسسات مالية محددة.


حكومة الهند.


وزارة المالية:


بنك الاحتياطي الهندي.


مجلس الأوراق المالية والبورصات في الهند.


إدارة السياسات الصناعية والترويج لها.


الغرف المرتبطة التجارة والصناعة في الهند.

No comments:

Post a Comment