Thursday 15 March 2018

لينكيدين الأسهم خيارات الموظف


كم من المال يجعل مدير المنتج الفيسبوك، بما في ذلك الأسهم †"В ولماذا لا تزال لا يشعرون الأغنياء.
حوالي 4 صباحا صباح قبل الاكتتاب العام في عام 2018، عندما بقي الشركة بأكملها حتى على "الإختراق ثون". ولكن الناس في الغالب معلقة حولها وشرب. أنطونيو غارسيا مارتينيز.
انضم أنطونيو غارسيا مارتينيزفو إلى فاسيبوك كمدير للمنتجات قبل طرحه للاكتتاب العام عام 2018. وقد تم تعيينه للعمل على منتجات الإعلان على فاسيبوك، وقد أنشأ في نهاية المطاف تبادل إعلانات فبكس المحكوم عليه.
غارسيا مارتينيزك ترك الشركة في عام 2018 ثم كتب بك كتاب "الفوضى القرود"، وصفا لما يشبه العمل جنبا إلى جنب مع مارك زوكربيرج في الفيسبوك في مينلو بارك، كاليفورنيا. "الفوضى القرود" هو على الارجح أفضل، وصف أكثر تفصيلا لما يشبه العمل في شبكة وسائل الاعلام الاجتماعية العملاقة من وجهة نظر الموظفين العاديين.
ويكشف الكتاب أن العديد منهم يتم تعويضهم بشكل جيد جدا. هذا ليس من المستغرب، حيث أن المنافسة على العاملين في مجال التكنولوجيا في شمال كاليفورنيا مكثفة. ولكن بروس غارسيا مارتينيز ذهب خطوة أبعد من ذلك. وقال انه بالتفصيل بالضبط ما كان يدفع، في الراتب، والأوراق المالية والخيارات والمكافآت. في حين أن الرواتب في الفيسبوك ليست سرا، فمن غير المعتاد أن نرى موظف الفيسبوك وصف تعويضاتهم في مثل هذا التفصيل.
اتضح أنه حتى عندما كنت عرضت حزمة قيمتها ما يقرب من 1 مليون $، كنت لا تزال لا تشعر الأغنياء، وكتب غارسيا مارتينيز: В.
عرض فاسيبوك ™ ™ الأصلي كان 75،000 سهم، استحقاق على مدى أربع سنوات، بالإضافة إلى راتب 175،000 $. كنت قد تمكنت من حجب ما يعادل 5000 سهم مقدما نقدا لدفع ثمن بطاقات الائتمان، سيارة جديدة (مع لوحة ترخيص أدغروك، بالطبع)، والمراكب الشراعية كنت ثم كان يعيش on†"حوالي 200،000 $ نقدا معا . تركت 70،000 سهم. على افتراض الأداء الاسمي، من كل من لي والشركة (كانت مكافآت لدينا نتاج استعراض الأداء الفردية ومضاعفة على مستوى الشركة اختيار أكثر أو أقل تعسفا من قبل زوك)، I†™ د الحصول على مكافأة نقدية في نطاق 7 إلى 15 في المئة.
وقال غارسيا مارتينيز شركته وضعت مثل هذا، في يوم الاكتتاب العام:
38 $ للسهم Г - (70،000 سهم · · 4 سنوات + 3000 سهم مكافأة سنوية) + (175،000 $ الراتب الأساسي + 17،500 $ مكافأة سنوية الخام) = 971،500 $ سنويا [حوالي 80000].
ولكن بعد ذلك. الضرائب! وأسعار العقارات وادي السيليكون!
بعد أن استغرق إرس قطعت غارسيا مارتينيز مع حوالي 550،000 $. شقق في منطقة سان فرانسيسكو تبدأ من 1 مليون دولار وتصل إلى 3 ملايين دولار لمنزل لطيف ولكن متواضع. حتى عندما كنت بالقرب من مليونير في سف على الورق، والظروف الفعلية الخاصة بك لا تزال تشعر الطبقة الوسطى بالتأكيد، ويقول غارسيا مارتينيز.
وإذا كان قد عقد على أي من هذا المخزون، غارسيا مارتينيز سيكون أفضل حالا الآن. في حين تراجع فب إلى المراهقين بعد الاكتتاب العام، فإنه يتداول الآن عند 131 $. В.
انضم العديد من الموظفين الفيسبوك الشركة في وقت سابق بكثير مما فعل، وظهرت من الاكتتاب متعدد الملايين. وظهر ذلك لاحقا، يقول غارسيا مارتينيز، في شكل "هواء معسر" داخل الشركة مع انشقاق الناس على السيارات الفاخرة:
لم أكن أدرك تماما كل هذا، جلس هناك في اليوم الأول كانت الشركة العامة، وتبحث في سعر السهم، ولكن أنا قريبا قريبا. أنا لا أرى فقط ثروتي تتغير (حتى لو لم يكن في Ђњuck fully تماما ЂќЂќЂќ نوع من الطريق) بسرعة كبيرة. وتلك من الجميع في جميع أنحاء تتغير كذلك. من ليالي سخيفة قليلا (أذكر عشاء شريحة لحم مزدوج وأربعة فواتير مطعم الرقم في هناك في مكان ما)، إلى تراكم سريع نوعا ما من بورشس، كورفيتس، وحتى فيراري الغريب في موقف للسيارات، أشياء تفترض بعض ديوشد الهواء في الفيسبوك، على الرغم من كل الصخب الشركات للانضباط التقشف. وكان ذلك كله في المستقبل. في ذلك الحين، بدا لي أنني سأعيش أخيرا في شيء فوق مستوى الكفاف، ولديها أكثر من الفول السوداني في البنك.
غارسيا مارتينيز يعيش الآن على متن قارب في ولاية واشنطن.
انظر أيضا: التعارف، السرية، والترميز: ما هو عليه في اليوم الأول الخاص بك عندما تحصل على وظيفة في الفيسبوك.
الآن واتش: حاولت تجريب 7 دقائق لمدة شهر †"وهنا ما حدث.
الموصى بها بالنسبة لك مدعوم من سايلثرو.
كم من المال يجعل مدير المنتج الفيسبوك، بما في ذلك الأسهم †"В ولماذا لا تزال لا يشعرون الأغنياء.
انضم أنطونيو غارسيا مارتينيز الفيسبوك كما.
موصى به لك.
تيش إمايلز & أمب؛ التنبيهات.
الحصول على أفضل من بوسينيس إنزيدر تسليمها إلى البريد الوارد الخاص بك كل يوم.

ماشابل.
أحدث بيرك في صناعة التكنولوجيا المحاصرة حديثا: أخذ المال الرئيس التنفيذي.
وقد خسر الرئيس التنفيذي لشركة لينكيدين مكافأة سنوية بقيمة 14 مليون دولار، ووافق على توزيع هذه الأسهم على الموظفين الذين يعانون من إصابة مالية بعد أن تم تخزين المخزون في الشهر الماضي، وأكدت الشركة هذا الأسبوع.
وقال جو روالديس، المتحدث باسم لينكيدين، في بيان قدم إلى ماشابل: "قرر جيف مطالبة لجنة التعويضات بالتخلي عن منحة حقوق الملكية السنوية، وعودة هذه الأسهم مرة أخرى إلى مجمع موظفي لينكيدين".
ويأتي هذا القرار بعد مرور شهر تقريبا على صدور تقرير لينكيدين عن تقرير أرباح الربع المخيب للآمال، مما دفع المستثمرين المتخليين إلى التخلي عن الأسهم، مما أدى إلى خفض القيمة السوقية للشركة بشكل فعال إلى النصف في غضون أيام.
وسرعان ما تحولت شركة "وينر" إلى اجتماع الشركة المنتظم في جميع الأوقات، في اجتماع واحد كبير، يذكر الموظفين بأن شركة لينكيدين لا تزال "نفس الشركة التي كنا فيها قبل إعلان أرباحنا".
الخطاب التحفيزي وهبة المكافأة هي تذكير ملحوظ بأن أسعار الأسهم هي أكثر من مجرد مقاييس الغرور لشركات التكنولوجيا البارزة، على الرغم من نقطة الحديث المعتادة أن المديرين التنفيذيين والموظفين في محاولة لتجاهل التقلبات والبقاء "رؤساء أسفل".
الموظفين الذين انضموا إلى لينكيدين العام الماضي قد يكون لديهم الآن خيارات الأسهم التي هي تحت الماء، مما يضر معنويات لينكيدين والقدرة على الاحتفاظ بالموظفين واعدة.
وبالمثل، قد ينظر الموظفون الجدد المحتملون إلى الأسهم المتغيرة ويختارون العمل في واحدة من الشركات الناشئة التي تبلغ قيمتها مليار دولار والتي تظهر على المنافسين المتزايدين أو المتداولين علنا ​​مثل فاسيبوك، الذين يتجه سهمهم بشكل عام في الاتجاه الصحيح.
وينر ليس الرئيس التنفيذي لشركة التكنولوجيا الوحيدة تخويل جزء من أسهمه للموظفين في سوق صعبة.
أعلن جاك دورسي، الرئيس التنفيذي ومؤسس تويتر، في أكتوبر أنه سيعطي ثلث حصته الكبيرة في الشركة للعاملين من أجل "إعادة الاستثمار مباشرة في شعبنا".
1/3 من بلدي تويتر الأسهم (بالضبط 1٪ من الشركة) إلى تجمع أسهم الموظفين لدينا لإعادة استثمار مباشرة في شعبنا.
تويتر، أكثر من لينكيدين، قد شهدت سعر سهمها أدنى مستوى جديد على الإطلاق في آخر مرة في الأشهر الأخيرة حيث يفقد المستثمرون الثقة في خطة التحول والتحول إلى الرهانات أكثر أمانا في ما ثبت أنه سوق عالمي متقلب للغاية بشكل عام .
هل لديك شيء لإضافة إلى هذه القصة؟ شاركه في التعليقات.

لماذا يغرق مخزون تويتر بشكل خاص بالنسبة لموظفيه.
وانخفضت أسهم تويتر بنسبة 27 في المئة خلال الأسبوعين الماضيين حيث سحب المشتركون المحتملون اهتمامهم. يوم الجمعة، أصبح ساليسفورس أحدث التسرب.
ديف> div. group> p: فيرست-تشيلد ">
في حين أن المستثمرين يضرون، الشريحة هو مشكلة أكبر بالنسبة للموظفين.
وذلك لأن تويتر كان يعتمد اعتمادا كبيرا على الأسهم كشكل من أشكال أجور الموظفين. وبلغت حصة تعويضات الأسهم على تويتر في 2018 من 682.1 مليون دولار 18 في المئة من العائدات، أكثر من أي شركة التكنولوجيا الأمريكية الأخرى التي تبلغ قيمتها السوقية 1 مليار دولار على الأقل، وفقا ل فاكتسيت.
يتداول تويتر بنسبة 35٪ دون سعر الاكتتاب العام، ويعاقب على معنويات الشركة ويترك العديد من الموظفين يحملون أوراق ذات قيمة غارقة. انهم لا يتوقعون الكثير من التحسن. 54٪ فقط من مستخدمي تويتر الذين شملهم الاستطلاع من قبل شركة مراجعة الموقع غلاسدور لديهم توقعات الأعمال الإيجابية، بانخفاض من 73.9 في المئة في العام الماضي.
مع الأبجدية، ديزني، وأبل والآن ساليسفورس تراجع لتقديم عرض، سوف الاندفاع الموظف للمخارج لا يكون من المستغرب.
تويتر الموظف الشعور.
وقال براين فايزر المحلل في مجموعة بيفوتال للبحوث التي لا يزال لديها تصنيف "شراء" على الأسهم: "إنه يجعل من السهل على شخص ما أن يصطادهم، ولا شك".
ورفض متحدث باسم تويتر التعليق على هذه القصة، مستشهدا بفترة الهدوء التي حققتها الشركة قبل الأرباح.
تمتلك شركة بالو ألتو نيتوركس، وهي شركة أمنية، ثاني أعلى نسبة من مصاريف التعويضات المستندة إلى الأسهم إلى الإيرادات بنسبة 17٪. شركات أخرى ذات نسب عالية هي لينكيدين، التي يتم الحصول عليها من قبل مايكروسوفت، في 12 في المئة، والصرخة في 11 في المئة، وفقا ل فاكتسيت.
حساب الفيسبوك يساوي 10 في المئة من العائدات والأبجدية هو 4.9 في المئة.
خيارات الأسهم ووحدات الأسهم المقيدة (رسوس) هي أشكال شعبية من التعويض في شركات التكنولوجيا الناشئة، الذين ليس لديهم المال للتنافس على المواهب مع الشركات الأكثر استقرارا ولكن يمكن جذب المجندين على أمل الثروات في المستقبل.
عندما يعمل، فإنه يعمل حقا.
فقط اسأل فاسيبوك أو جوجل الموظفين الذين تلقوا خيارات في بضعة دولارات للسهم الواحد وتمسك حول طويلة بما فيه الكفاية لرؤيتها سترة وتحويلها إلى الأسهم القابلة للتداول. يتداول الأبجدية من غوغل الآن على أكثر من 800 دولار للسهم ويتجاوز سعر فيسبوك 125 دولارا.
ولكن بعد شريحة الأسبوع الماضي، سهم تويتر تبلغ قيمتها 16.88 $ قطعة. بدأت الشركة لأول مرة في بورصة نيويورك في 26 $ في عام 2018.
في الاكتتاب العام، كان لدى تويتر أكثر من 85 مليون سهم قائم تخضع لوحدات رسو بمتوسط ​​قيمة تاريخ المنح 16.89 دولار. مع حوالي 3،900 موظف، تويتر هو تقريبا مرتين كبيرة كما كان اليوم.
عندما كان السهم يتداول في 40s $ و 50s $ من 2018 إلى أوائل 2018، تم الحصول على رواتب الموظفين في الأسهم المقيدة بتلك الأسعار.
وبطبيعة الحال، فإن الموظفين في وقت مبكر لا تزال في حالة جيدة. وبلغ المتوسط ​​المرجح لسعر الخيارات الصادر في عامي 2018 و 2018 55 سنتا و 1.34 دولار أمريكي على التوالي، وذلك وفقا لنشرة الاكتتاب في تويتر.
هناك تدور إيجابي إلى شريحة الأسهم، وفقا لويزر. الموظفين والتوقعات الذين يرون الوصول إلى تويتر مثيرة للإعجاب وعرض الأسهم كما ضربوا يمكن أن يكون متحمسا الفرصة لتراكم الأسهم في خصم.
وقال فايزر "اذا كانوا يؤمنون بالشركة، عليهم الاعتقاد بان الاسهم رخيصة، وفى هذه الحالة يعرفون ان الاصدار القادم سيوفر قيمة".
هذا كبير إذا. تويتر لديه معضلة الأعمال التي من الصعب معالجة.
ويبقى فيس بوك في تزايد و سناب شات هو التقاط جيل الشباب، ولكن تويتر ركود مع عدد المستخدمين النشطين شهريا زيادة 3 في المئة فقط في الربع الثاني من الفترة السابقة إلى 313 مليون. وكان نمو المبيعات بنسبة 20٪ في الربع الأول هو أدنى معدل للتوسع منذ الاكتتاب العام للشركة.
وقال اسواث داموداران، وهو استاذ مالى فى مدرسة ستيرن بجامعة نيويورك، فى رسالة بالبريد الالكترونى، ان تعويض الاسهم "يعد عرضا اكثر للمشكلة من مشكلة بحد ذاتها". "مشاكل تويتر هي أكثر جوهرية، ولا يمكنها معرفة كيفية تحقيق الدخل من مستخدميها".

هل يجب على الموظفين في لينكيدين منح الإبهام حتى اكتساب ميكروسوفت؟
بالنسبة لقوى العمل في لينكيدين، هناك بعض الفائزين والخاسرين في عملية اكتساب ميكروسوفت.
من اليسار إلى اليمين: الرئيس التنفيذي لشركة لينكيدين جيف وينر، الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت ساتيا ناديلا، ومؤسس لينكيدين ورئيس مجلس الإدارة ريد هوفمان. مصدر الصورة: ينكدين.
منذ أخذ زمام المبادرة من الرئيس التنفيذي السابق ستيف بالمر، مايكروسوفت (نسداق: مسفت) الرئيس التنفيذي لشركة ساتيا ناديلا وتجنب العديد من المزالق التي عانى منها سلفه. وكان واحدا من مغادرته من بالمر كراهية ناديلا لعمليات الاستحواذ على نطاق واسع، حتى يقال بنجاح إسقاط فكرة شراء الرسائل شعبية التطبيق سلاك. هذا هو تغيير واحد يمكن لمستثمري ميكروسوفت أن يتجمع حوله: تعتبر عمليات الاستحواذ على نطاق واسع من شركة بالمر (أعمال الهاتف نوكيا و أكوانتيف، وغيرها) هدر رأس المال للمساهمين.
يوم الاثنين 4 يونيو، عكس ناديلا مساره على عمليات الاستحواذ على نطاق واسع، مع لينكيدين (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: نك: LNKD. DL) الرئيس التنفيذي جيف وينر أن تعلن أن مايكروسوفت ستدفع 26.2 مليار دولار لينكيدين في صفقة نقدية. على أساس كل سهم، الصفقة هي ما يقرب من 196 $ للسهم الواحد، أي ما يقرب من 50٪ فوق إغلاق اليوم السابق. في حين أن هذا هو قسط كبير فوق سعر التداول في اليوم السابق، وكان ينكدين يتداول على هذا السعر قبل ستة أشهر فقط، وقضى معظم 2018 أكثر من 200 $ للسهم الواحد.
تقارير لاحقة توفر نظرة ثاقبة الصفقة: وفقا لتكنولوجيا بلومبرغ، بدأ لينكيدين عملية الاستحواذ، بدلا من مايكروسوفت دفع للحصول على الاستحواذ. وأشارت صحيفة نيويورك تايمز "أندرو روس سوركين إلى الاستخدام المكثف للتعويض القائم على الأسهم كسبب لاقتناء. فيما يلي الفائزين والخاسرين في تعويضات لينكيدين المستندة إلى الأسهم مؤخرا.
خيارات الأسهم الممنوحة في 2018 تبدو لا قيمة لها.
الموظفين الذين حصلوا على خيارات الأسهم خلال عام 2018 سيخسرون على الأرجح نتيجة لهذه الصفقة. وفي التقرير السنوي لشركة لينكيدين، أعلنت الشركة عن منح 280،261 خيارا خلال العام بمتوسط ​​سعر ممارسة مرجح قدره 259،47 دولارا لكل خيار. مع عرض مايكروسوفت المقبولة في 195 $ للسهم الواحد، حتى في ظل افتراض مواتية وخطط الخيارات بالكامل في حالة الاستحواذ، وهذه الخيارات لا تزال لا قيمة لها. في حين لا يوجد وعد هذه الخيارات قد انتهى من أي وقت مضى مربحة، ضمانات العرض مايكروسوفت أنها لن.
ومع ذلك، عموما، يبدو أن العديد من الموظفين ينكدين كسب المال من برنامج خيار الأسهم. يضع آخر بيان ربع سنوي لشركة لينكيدين متوسط ​​سعر الترجيح لجميع الخيارات المخولة والمتوقع أن يصل إلى 101.40 دولار. واعتبارا من تاريخ الإيداع الأخير ل لينكيدين، ذكرت الشركة 2.46 مليون خيارات، وهو ما يعني أن خيارات 2018 لا قيمة لها هي 11٪ فقط من المجموع الكلي.
هناك أخبار أفضل للموظفين لينكيدين الذين اشتروا الأسهم من خلال خطة شراء الأسهم موظف الشركة (إسب). خلال عام 2018، ذكرت الشركة، الموظفين شراء ما يقرب من 300،000 سهم بمتوسط ​​سعر ممارسة 166 $ للسهم الواحد. منح لينكيدين الموظفين خصم يعادل ما يقرب من 15٪ من أقل من الفترة الافتتاحية أو سعر الإغلاق الفترة. يبدو أن هذه الخصومات سمحت للمشاركين إسب الربح ما يقرب من 30 $ للسهم الواحد على الأسهم المشتراة في 2018.
حقيبة مختلطة للمساهمين ليندا و رسو.
في أيار / مايو 2018، استخدم لينكيدين سعر سهمها بعد ذلك للحصول على شركة تعليمية عبر الإنترنت ليندا في صفقة بقيمة 1.5 مليار دولار. تم تمويل حوالي 47٪ من الصفقة مع أسهم لينكيدين. في ذلك الوقت، تداول لينكيدين مقابل 194.49 دولار للسهم الواحد. أما الباقي فقد تم تمويله في الغالب نقدا. وبوجه عام، كان هذا علاوة كبيرة للمستثمرين في ليندا، التي تلقت تقييما قيمته 1.186 مليار دولار بعد فترة قصيرة قبل بضعة أشهر.
الجانب الصعودي من ميكروسوفت جميع النقدية الاستحواذ هو ضمان أن المساهمين ليندا سوف تتلقى قيمة 1.5 مليار $ المتفق عليها أصلا. ومع ذلك، لا يمكن إلقاء اللوم على موظفي ليندا للتساءل عن نوع التقييم الذي سيحصلون عليه إذا ما بقوا شركة خاصة.
وهناك مجموعة أخرى من الموظفين الذين تركوا حقيبة مختلطة هم موظفون ممنوحة وحدات الأسهم المقيدة، أو وحدات رسو. خلال عام 2018، منح لينكيدين 3.9 مليون وحدة من وحدات رسو بمتوسط ​​سعر مرجح قيمته 243.33 دولار للسهم الواحد. وخلافا للخيارات، فإن وحدات رسو لها قيمة حتى لو كان سعر السهم أقل من سعر القيمة العادلة، ولكنها تخضع عموما لضرائب الدخل، بما في ذلك الضرائب فيكا، بسعر الممنوح في الوقت الذي يصدو رسو.
وفي مقال سوركين، يدعي المحلل مارك ماهاني أن الاستخدام المرتفع للتعويضات على أساس الأسهم من شأنه أن يضر الشركة في حالة استمرار سعر السهم في التداول عند مستوياته الحالية: "ينكدين من بين الأكثر عدوانية في استخدام التعويض القائم على الأسهم - - لا يوجد أي شك في ذلك، وإذا كان السهم قد توقف، فإنه كان قد شهد زعانف الموظف. " إذا كان صحيحا، فمن الأفضل لموظفي لينكيدين والمساهمين للشركة للحصول على المستحوذ بدلا من تحمل الباب الدوار من المواهب وانهيار مضاعفات التقييم نتيجة لذلك.
جمال كارنيت ليس لديه موقف في أي أسهم المذكورة، ولكن باعت لينكيدين يوم الاثنين بعد أن تم الإعلان عن الصفقة. يمتلك كذبة موتلي أسهم وتوصي لينكيدين. يمتلك كذبة موتلي أسهم ميكروسوفت. حاول أي من الخدمات الإخبارية الحماقة لدينا مجانا لمدة 30 يوما. نحن كذبة قد لا كل عقد نفس الآراء، ولكننا جميعا نعتقد أن النظر في مجموعة متنوعة من الأفكار يجعلنا أفضل المستثمرين. يحتوي كذبة موتلي على سياسة الكشف.
مستوحاة من فكرة "جعل المال الخاص بك العمل بالنسبة لك" في سن مبكرة، في الغالب لأنه كان طفلا كسول، جمال بارلايد أن الإلهام في حب علم النفس من الأسواق، والمزايا التنافسية، والاستثمار المواضيعي. وفي وقت لاحق يتغاضى عن ذلك الكسل، مع مهنة شملت ستينتس كمدرب الرهن العقاري، مستشار مالي، أخصائي الاتصالات الاستثمارية، وسمسار الأوراق المالية. تخرج جمال من جامعة جورج ماسون مع بكالوريوس العلوم المالية، الجامعة الأمريكية مع الماجستير في التمويل، وهو كفا تشارترهولدر.

لينكيدين ستوك أوبتيونس إمبلويي
تويتر تغذي خيارات الأسهم على موظفيها. هذه فكرة سيئة.
وتفيد التقارير أن تويتر يجري محادثات مع العديد من شركات التكنولوجيا والترفيه الكبرى بشأن إمكانية الاستحواذ. ويقال أن المناقبين تشمل مايكروسوفت، ساليسفورس، وديزني. ارتفع سعر سهم وسائل الاعلام الاجتماعية وسط تكهنات من بيع، والتي يمكن أن تكون نعمة الادخار لإدارة الشركات: أرقام مستخدمي تويتر قد هبت، مما تسبب في سكيتيشنيس في وول ستريت حول آفاق النمو للشركة، وإرسال سعر السهم على الشريحة لمدة عامين.
ولكن من يختتم شراء تويتر سيكون لديك أيضا لمعرفة حالة غير عادية: كيفية التعامل مع كمية كبيرة من الأسهم تويتر دولد إلى موظفيها كشكل من أشكال التعويض.
الكثير من الشركات خبز برامج ملكية الأسهم في تعويض الموظفين. ولكن أحد أشكال معينة من الأسهم المقيدة - حيث يحصل الموظفين الحق في الأسهم على الفور، ولكن فقط الحصول على المخزون نفسه بعد العمل لفترة معينة من الزمن - أخذت قبالة بين عمالقة التكنولوجيا مثل ينكدين وياهو، وعلي بابا. لكن تويتر يعتمد عليها بشكل غير متناسب. وفي عام 2018، دفع تويتر مبلغ 682 مليون دولار في شكل تعويض قائم على الأسهم، أو نحو ثلث إيراداته. حتما، وشراء تويتر سوف تنطوي على تعويض جميع الناس الذين يمتلكون هذه الأسهم. والتي سوف يكلف المشتري قرش جميل. وانها سيئة لموظفي تويتر أيضا.
الآن، هناك الكثير من الأسباب الجيدة لتعويض العمال مع بعض الملكية في شركتهم. فهو يعطي الموظفين حصة في مصير أصحاب العمل على المدى الطويل. وبالنسبة للشركات الناشئة في وادي السيليكون على وجه الخصوص، فإن الأسهم تحصل على عمال متحمسين لمرحلة بدء التشغيل الأولى الشاقة قبل أن تصبح الشركة عامة. (ذهب تويتر إلى الجمهور في أواخر 2018). ويمكن أن تساعد خطط ملكية الأسهم للموظفين أيضا على مكافحة عدم المساواة. هيلاري كلينتون تريد استخدام نحت الضرائب لإغراء المزيد من الشركات لتوظيفهم.
ولكن هناك طرق أفضل وأكثر ذكاء لتقاسم الأرباح من الأسهم الفخمة على الموظفين.
الأسهم تعويض العلاقات سبل معيشة الموظفين لأهواء الأسواق المالية. إذا قررت سوق الأسهم فجأة أنها لا تحب الشركة بعد الآن، فإن قيمة الأسهم المعطاة للموظفين تنخفض. هذه ليست مشكلة إذا كنت تفترض أن سوق الأوراق المالية هو قاض موثوق ودقيق لجودة الشركة. ولكن هذا افتراض غبي جدا لجعل.
سوق الأسهم لا شيء إن لم يكن متقلبة. ولا ينبغي أن تشكل قاعدة المستخدمين الراكدة في تويتر مشكلة للشركة. لا تزال الشركة قادرة تماما على بناء الأعمال التجارية المستدامة ماليا أن يدفع عمالها بشكل جيد. ويمكن أن تفعل ذلك مع قاعدة المستخدمين من حجم ثابت. ولكن سوق الأوراق المالية لا تريد ذلك. إنها تريد أعدادا ودفعات أكبر بشكل دائم. وأدى ذلك إلى إجبار تويتر على سلسلة من التشكيلات والمدمرات - مما يتيح بث الفيديوهات والألعاب الرئاسية التي تجرى مؤخرا فقط لتلبية الطلب في السوق ومحاولة الحفاظ على قاعدة مستخدميها.
كما تسبب سعر السهم المتراجع في تويتر في مشكلة أخرى: بما أن القيمة الإجمالية للأسهم التي يملكها عمال تويتر قد هبطت، فقد أنشأت الشركة المزيد من الأسهم وأعطتهم للموظفين لجلب إجمالي قيمة أسهمهم احتياطيا، وإقناعهم بالبقاء بدلا من وترك للعمل في الشركات المتنافسة. هذا غضب بالتأكيد المستثمرين الذين ليسوا عمال، منذ خلق المزيد من الأسهم يقلل من قيمة أي سهم واحد.
هذه هي النقطة الرئيسية: مصالح الناس الذين يعملون في شركة والاعتماد عليها لكسب رزقهم تختلف جوهريا عن مصالح المستثمرين. كل مجموعة تريد أن تتصرف الشركة بشكل مختلف على المدى الطويل - حتى لو كان كلاهما من الناحية الفنية "المساهمين".
إذا كنت ترغب في تحفيز الموظفين على أساس أداء الشركة، لا تقيس أداء الشركة باستخدام سوق الأسهم. لماذا لا تستخدم المكافآت الفصلية أو السنوية المتخذة كقطع من الأرباح؟ وأكبر الأرباح، وأكبر المكافآت الفردية.
أو النظر في حقوق التصويت للموظفين للسيطرة على اتجاه الشركة. وتشير البحوث المتعلقة بخطط ملكية الأسهم للموظفين إلى أنها لا تحسن أداء الشركة إلا إذا زادت زيادة أرباح العاملين مع زيادة الصوت في اتخاذ القرارات. ويمكن أن توفر أشكال مختلفة من تعويضات الموظفين حقوق التصويت، ولكن عادة بعد فترة زمنية محددة. ولكن قبل 60 أو 70 عاما، تم فرض أصوات العمال بطريق مباشر أكثر بكثير: فقد اضطرت الإدارة في العديد من الصناعات الرئيسية حرفيا إلى التشاور مع النقابات قبل القيام بأي شيء، خشية أن تتعارض النقابات وتضرب. وحتى اليوم، في بلدان مثل ألمانيا، يتطلب قانون الشركات أن يكون ممثلو العمال جزءا من مجالس إدارة الشركات.
واحدة من التغيرات البحر كبيرة في العالم من الشركات الأمريكية في العقود القليلة الماضية كانت قوة المساهمين. قبل نصف قرن، كان المساهمون في الأساس أجهزة أثرية. قام المدراء التنفيذيون بإدارة الشركات كما رأوا ذلك مناسبا، وغالبا بالتشاور مع النقابات وممثلي العمال. وقد أخذ المساهمون ببساطة كل ما تبقى من تلك القرارات. واليوم، ينعكس ذلك: فالمساهمون والإدارة هم في الأساس جزء من نفس القبيلة، ويحددون كيفية إنفاق الإيرادات، ويجب على العمال أن يفعلوا ما تبقى.
وهناك بالتأكيد أشكال من تقاسم الأرباح تستحق المتابعة. ولكنها أيضا محاولة للتخفيف من نتائج ثورة المساهمين دون مواجهة سلطة المساهمين مباشرة. في العديد من الطرق انها كلوتزي، وسيلة غير مباشرة لإنجاز أشياء مثل حركات العمل والمفاوضة النقابية، والأجور الطراز القديم يرتفع مرة واحدة أنجزت طريق أكثر مباشرة بكثير.
في مدح التعريفات لوحة للطاقة الشمسية ترامب.
كيف أصبح دونالد ترامب إيمانويل ماكرون.
هل تعلم خبأ أوروبا أخيرا درسها؟
في مدح التعريفات لوحة للطاقة الشمسية ترامب.
الجمهوريين يذهب المتنورين الكامل.
أكل الجيش الإندونيسي الثعابين، الطوب هيدبوتد، ومشى من خلال النار لجيمس ماتيس.

No comments:

Post a Comment